Médiation



الوساطة

عبد الله البوعمراني وسيط من خدماتنا فض النزاعات وحلها بطرق بديلة وتقديم خدمات استشارية وتحصيل الديون.

نعمل مع شركائنا لتقديم أفضل الخدمات الاستشارية والخدمات من خلال جذب طلبات العملاء بالمهارات والقدرات التي نتمتع بها.

تخضع الوساطة للقانون 08-05.  و هي مسطرة يتفق بموجبها طرفا النزاع على اللجوء لطرف ثالث، الوسيط، لمواكبتهما في البحث عن حل للنزاع. وتعتبر الوساطة لينة ومرنة، إذ يسيطر الطرفان بشكل كامل على مجريات الأمور، بينما يتمثل دور الوسيط في تقريب وجهات النظر واقتراح حلول موثوقة، في إطار من الخصوصية والسرية.

 وتزخر الوساطة بالعديد من المزايا بالمقارنة مع اللجوء للمحاكم.

 وهي مسطرة طوعية بالكامل وسريعة وسرية وأقل تكلفة.

 وفي الأخير، تمكن الوساطة من الحفاظ على الروابط الودية بين الأطراف.



 مراحل  الوساطة


الخطوة 1: استلام طلب الوساطة

  • تحديد النزاع
  • تشكيل الملف الكامل: طلب الوساطة ،  الوثائق ، الشكاية  الموجهة إلى الطرف المقابل.
  • إبلاغ الطرف المعني على الفور (شخص طبيعي أو معنوي)



الخطوة 2: معالجة الملف

  • لدى الطرف المتنازع عليه فترة 8 أيام للتحقق والإبلاغ عما إذا كان النزاع قد تعرض لإجراءات قانونية. في هذه الحالة ، نقوم بإغلاق الملف واخبار العميل.
  • تنظيم الاجتماعات (العميل / الطرف موضع النزاع)
  • منح  10 أيام لقبول الطلب أو الرفض



الخطوة 3: الصلح بين الأطراف:

الحالة 1: يقبل الطرفان القرار:

سيتم توقيع مذكرة تفاهم من قبل الطرفين.  يصحح العميل توقيعه ويجب أن يعيده خلال مدة أقصاها 10 أيام. لدى الطرف المتنازع عليه 10 أيام كحد أقصى للتنفيذ.

الحالة 2: رفض أي من الطرفين:

تحرير محضر رفض الصلح موقع وتقديم نسخة منه لكل طرف.



الخطوة 4: إغلاق الملف:


  • إذا كان هناك اتفاق: يتم تقديم نسخة واحدة لكل طرف.
  • إذا كان هناك رفض: يتم تحرير محضر رفض الصلح موقع وتقديم نسخة منه لكل طرف.
  • إغلاق الملف